Loading...
حول الاغاثة الاسلامية 2016-10-29T05:50:40+00:00

الاغاثة الاسلامية عبر العالم

الإغاثة الإسلامية منظمة دولية غير حكومية عملت على مدار ثلاثين عامًا في أكثر من40 دولة حول العالم. تسعى لمحاربة الفقر والظلم وعدم المساواة في عالم يعاني فيه نحو ثلاثة مليار شخص.

تعمل المنظمة في مجال الإغاثة العاجلة والطوارئ وتنمية الشعوب الفقيرة. تأسست بمدينة برمنجهام في بريطانيا عام 1984 استجابة للمجاعات التي اجتاحت بعض دول إفريقيا في ذلك الوقت، ثم تنامى عملها وتواصل لتقديم المساعدات الإنسانية المختلفة الطبية والغذائية والإجتماعية والتعليمية للشعوب الفقيرة، والشعوب التي تتعرض للكوارث عبر العالم.

وعلى الصعيد الدولي, تتمتع الإغاثة الإسلامية بمركز إستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. وهي أحد الموقعين على مدونة الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية لقواعد السلوك. وفي عام 2010 حصلت الإغاثة على المركز الثاني في الشفافية المالية من بين أكثر من 200,000 مؤسسة خيرية بريطانية.

الإغاثة الإسـلامية عبر العالم – مكتب فلسـطين

بـدأت الإغـاثة الإسلامية بالعـمل في الأراضــي الفلسطيـــنية في سنة  1998 بهدف التقليل من وطأة الظروف الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة. وتباشر الإغاثة الإسلامية عملها في فلسطين من خلال ثلاثة برامج أساسية وهي: برنامج المشاريع الإنسانية وبرنامج التنمية المجتمعية وبرنامج رعاية الطفولة والتعليم.

شـرعـت الإغاثة الإســلامية بتنفيذ هذه البرامــج الإنسانية بهدف مسـاعدة المحتــاجيـن في فلسطين. ومن الجدير ذكره أن الإغاثة الإسلامية تباشر عملها من خلال مكتب رئيسي في مدينة غزة ومكتب أخر في رام الله.

رؤية الإغاثة الإسلامية فلسطين:

مجتمع فلسطيني خالٍ من الفقر  ينعم فيه الناس بحياة كريمة.

رسالة الاغاثة الاسلامية فلسطين:

تجسيدًا لقيمنا الاسلامية سنقوم بتنظيم الموارد وبناء الشراكات وتطوير القدرات المحلية كما سنعمل على :

  • تمكين المجتمعات  للتخفيف من أثر الكوارث وزيادة الجهوزية قبل حدوثها والتدخل السريع من خلال الإغاثة والحماية والإنعاش.
  • تعزيز التنمية المتكاملة والرعاية البيئية مع التركيز على توفير سبل العيش المستدامة.

كما نقوم بتوزيع هذه الموارد بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الإنتماء أو المعتقد ودون توقع أي شي بالمقابل.

Our Values